الارشيف / أقتصاد

«مالية أبوظبي» تعزز تعاونها مع جهات حكومية لتحقيق الاستدامة

شكرا لقرائتكم خبر عن «مالية أبوظبي» تعزز تعاونها مع جهات حكومية لتحقيق الاستدامة والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أبوظبي: ”الخليج الان”
أطلقت دائرة المالية في أبوظبي، دورة الموازنة لعام 2025، في إطار تعزيز دورها المحوري لبناء منظومة مالية قوية قائمة على الابتكار ودعم مسيرة الاستقرار والرخاء والازدهار الاقتصادي في الإمارة.
شهد الحدث حضوراً قوياً بمشاركة أكثر من 450 شخصاً من 60 هيئة وجهة حكومية في الإمارة، إلى جانب وكلاء الدوائر ومديري العموم ونخبة من كبار المسؤولين.
وناقش المشاركون في الحدث جملةً من المبادرات المبتكرة والاستباقية لإعداد الموازنة وتخصيص الموارد الحكومية، والتي تشكل ركيزة أساسية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز رفاهية المجتمع. وتبادل المشاركون في الحدث الرؤى والخبرات حول أهم جوانب إعداد موازنة 2025، مع الحرص على تبني أعلى معايير التخطيط الدقيق والمسؤولية المالية والكفاءة في تخصيص الموارد.
وتحدد دورة موازنة عام 2025 الإطار الشامل للأولويات الحكومية، من خلال التخصيص الأمثل للموارد، وتنويع مصادر الإيرادات، وتبنّي سياسة إنفاق رشيدة. ولتحقيق الأهداف المرجوة، يجب دعم أولويات الحكومة التنموية الاقتصادية والاجتماعية، بما ينعكس إيجاباً على المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء.
وتضمّن جدول الحدث عدداً من الجلسات التفاعلية والعملية مع ممثلي دائرة المالية، إضافة إلى عدة متحدثين بارزين من دائرة الصحة، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومركز النقل المتكامل، وغيرها من الجهات والهيئات الحكومية. وركّزت الجلسة الأولى على مراجعة الموازنة، فيما تطرّقت الجلسة الثانية إلى إعداد موازنة 2025. ونُظّمت جلسة نقاشية لاستكشاف سبل تعزيز التعاون المالي وتحفيز العمل المشترك والفعال بين دائرة المالية- أبوظبي ومختلف الجهات والهيئات الحكومية.
كفاءة مالية
قالت بثينة المزروعي، مدير عام الشؤون المالية الحكومية في دائرة المالية: «سعدنا بالنتائج التي حققناها خلال حدث دورة الموازنة، حيث عملنا سوياً لتحقيق مهمتنا الرامية إلى تعزيز الكفاءة المالية وترسيخ مبادئ الشفافية في القطاع المالي. هدفنا توطيد سبل التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دائرة المالية في أبوظبي ومختلف الجهات الحكومية، بما يضمن استمرارية النمو الاقتصادي المستدام والمزيد من الرخاء والازدهار لمجتمعنا».
أضافت المزروعي: «بفضل الدعم المستمر والتوجيهات القيّمة لقيادتنا الرشيدة، لا ندّخر جهداً في عملنا نحو تحقيق تطلعاتنا ورؤيتنا الطموحة لإمارة أبوظبي. ونواصل تكريس كامل قدراتنا وإمكاناتنا لتمكين ودعم القطاعات الحيوية، كالقطاع الصحي وقطاع التعليم والرعاية الاجتماعية، وتسريع وتيرة النمو بما يضمن حصول الجميع على أساسيات الحياة الكريمة. ونواصل بذل الجهود لتحقيق أهدافنا المرجوة، وتعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً للابتكار والاستدامة المالية والتنمية الشاملة».

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا