الارشيف / أقتصاد

إغلاق قياسي جديد لمؤشر ناسداك الأمريكي

شكرا لقرائتكم خبر عن إغلاق قياسي جديد لمؤشر ناسداك الأمريكي والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أغلق مؤشر ناسداك يوم الجمعة عند مستوى قياسي جديد حيث طغت المكاسب التي حققتها شركة صناعة الرقائق إنفيديا على المخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يؤجل تخفيض أسعار الفائدة.
وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 0.7%، أو 36.88 نقطة، إلى 5304.72 نقطة، في حين تقدم المؤشر ناسداك المجمع 1.1%، أو 184.76 نقطة، إلى 16920.79 نقطة. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 4.3 نقطة، أو 0.01%، إلى 39069.59 نقطة.
ارتفعت أسهم إنفيديا بنسبة 2.2% يوم الجمعة مع استمرار الحماس بشأن تقرير أرباحها الرائج، مما دفع الأسهم إلى ما فوق 1000 دولار للمرة الأولى. أدى الحماس تجاه عملاق الذكاء الاصطناعي وأسماء التكنولوجيا الأخرى إلى ارتفاع السوق، حتى مع استمرار المخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يخفض أسعار الفائدة هذا الصيف.
بعد عدة إصدارات قوية من البيانات الاقتصادية والعمالية هذا الأسبوع، قام بنك جولدمان ساكس بتأجيل توقعاته بشأن أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى سبتمبر بدلاً من يوليو.
وكتب ديفيد ميريكل، الخبير الاقتصادي في جولدمان ساكس: «من المرجح أن يتحسن التضخم كثيرًا بحلول سبتمبر/أيلول، لكنه ليس مثاليًا، ولا يزال بمعدل سنوي يجعل قرار التخفيض غير واضح».
يضع المتداولون الآن فرصة أقل من 50٪ لخفض البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.
ارتفعت العديد من الأسماء التقنية يوم الجمعة. الأجهزة الدقيقة المتقدمة وارتفعت أسهم شركات مثل إنتل وميتا ونتفليكس حوالي من 2%.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا