أقتصاد

بيانات التضخم تصعد بـ «وول ستريت» إلى مستويات قياسية جديدة

شكرا لقرائتكم خبر عن بيانات التضخم تصعد بـ «وول ستريت» إلى مستويات قياسية جديدة والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - ارتفعت الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية، الأربعاء، بعد أن جاءت قراءة مؤشر أسعار المستهلك الأخيرة أقل من المتوقع.

وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.57%، ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق متجاوزاً مستوى 5275 نقطة. كما وصل مؤشر ناسداك المركب إلى مستويات قياسية، مرتفعاً بنسبة 0.67% إلى 16623.92 نقطة. وتقدم مؤشر داو جونز الصناعي 60.5% إلى مستوى قياسي عند 39785.44 نقطة.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك، مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، بنسبة 0.3% لشهر إبريل، وهو أقل من التقديرات لزيادة شهرية بنسبة 0.4%، وفقاً لخبراء اقتصاديين استطلعت داو جونز آراءهم. وارتفع المؤشر بنسبة 3.4% على أساس سنوي، متفقاً مع التوقعات. وكانت الأرقام الشهرية والسنوية لمؤشر أسعار المستهلك الأساسي، والتي تستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، متوافقة أيضاً.

وتأتي هذه البيانات بعد أن أشار تقرير آخر إلى تضخم أكثر ثباتاً. وارتفع مؤشر أسعار المنتجين لشهر إبريل بنسبة 0.5%، أكثر من المتوقع، مما أثار المخاوف من احتمال تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. وعلى الرغم من تقرير مؤشر أسعار المنتجين، أغلقت الأسهم على ارتفاع الثلاثاء. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 0.4%، وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 0.5%. واكتسب ناسداك 0.7% إلى مستوى قياسي جديد فوق 16511 نقطة.

وارتفعت أسهم «انفيديا» بنسبة 1%. وتلاشى زخم جنون أسهم الميم، الأربعاء، مع انخفاض أسهم «إيه إم سي» 7%، وتراجعت أسهم «غيمستوب» 6%. وتراجعت أسهم «بوينغ» 1.1%، بعد أن قالت وزارة العدل إن بوينغ انتهكت تسوية عام 2021 المتعلقة بحادثتي تحطم طائرتين من طراز 737 ماكس، مما يعرض الشركة لملاحقة قضائية أمريكية محتملة.

وارتفعت أسهم شركة «نيو» 3.3%، بعد أن قام «جي بي مورغان» بترقية شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية إلى الحياد من نقص الوزن. وارتفعت أسهم «ديل» 2% تقريباً بعد أن رفع مورجان ستانلي السعر المستهدف للسهم.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا