أقتصاد

«ريسورتز وورلد» ترسو في دبي لدعم السياحة البحرية محلياً وإقليمياً

شكرا لقرائتكم خبر عن «ريسورتز وورلد» ترسو في دبي لدعم السياحة البحرية محلياً وإقليمياً والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - دبي: ”الخليج الان”
أعلنت شركة «ريزورتس وورلد كروزيس» توسيع نطاق عملها لتشمل الخليج العربي وخليج عُمان مع باخرتها «ريزورتس وورلد ون» لتبحر لمدة 6 أشهر من مرساها في دبي.
وتبدأ الرحلات بتاريخ 18 أكتوبر/ تشرين أول 2024 من المرسى الأم للباخرة في دبي، لتقدم رحلات بحرية إلى جزيرة صير بني ياس، ورحلة بحرية إلى خصب ومسقط العمانيتين، ورحلة إلى الدوحة، وتقدم الشركة للركّاب؛ القدرة على دمج هذه الرحلات وتمديد فترتها.
  • وجهات مميزة
وقال مايكل جوه، رئيس الشركة: «كشركة آسيوية متخصصة في مجال الرحلات البحرية السياحية، نمتلك خبرة طويلة من هذا المجال، وخصوصاً في الأسواق التي تحتوي على ثقافات مختلفة. تعتبر مدينتا دبي والدوحة من الوجهات الدولية المميزة في الشرق الأوسط، وذلك بفضل دعم الحكومات المحلية وشركات السفر والسياحة، ونتطلع لدعم تنمية الرحلات البحرية السياحية في الخليج العربي وخليج عمان.»
تدير الشركة رحلاتها البحرية في مختلف المرافئ في سنغافورة وماليزيا وهونج كونج وتايوان وإندونيسيا. ومن المتوقع إجراء 75 رحلة في المنطقة مع أكثر من 150 ألف راكب خلال فترة الستة أشهر، ليعزز ذلك من نمو قطاع الرحلات البحرية السياحية في المنطقة.
  • مدينة رائدة
فيما قال سعود حارب المهيري، مسؤول السياحة البحرية في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: «تواصل دبي تعزيز مكانتها كمدينة عالمية رائدة للأعمال والترفيه تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبما ينسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33. ويأتي اختيار الشركة للإمارة لتكون محطة رسو ووجهة أولى لمسار سفنها السياحية في منطقة الشرق الأوسط، ليؤكد على المكانة التي تتمتع بها المدينة كعاصمة للرحلات البحرية في المنطقة».
وأضاف المهيري: «أصبحت دبي وجهة رئيسية لمشغلي السفن السياحية العالمية، بفضل ما تتمتع به من موقع استراتيجي مميز، ومقومات وعروض متنوعة، وبنية تحتية متطورة، والربط الجوي مع أبرز عواصم ومدن العالم، حيث تسهم هذه العوامل في زيادة عدد زوار الإمارة، وإثراء المشهد السياحي، والاستمرار في دفع عجلة النمو الاقتصادي.
  • طبيعة خلابة
وقال عبد الله يوسف، مدير إدارة العمليات الدولية، دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «تعدّ جزيرة صير بني ياس واحدة من الوجهات الطبيعية الخلابة في أبوظبي، ويحتضن شاطئها محطة سفن سياحية فريدة من نوعها، ما يمنح المسافرين على متن الرحلات البحرية فرصة الاستمتاع بأجمل اللحظات، ومشاركة ذكريات لا تُنسى مع العائلة والأصدقاء».
  • سياحة متنوعة
وقال حمزة مصطفى، الرئيس التنفيذي للعمليات في «بي آند أو» ماريناز: تعكس هذه الشراكة التزامنا بتعزيز عروض الضيافة لدينا وتعزيز الاقتصاد الإقليمي من خلال ممارسات سياحية متنوعة. نتطلع إلى تعاون مثمر يعد بتعزيز تجربة الرحلات البحرية ولكن أيضاً لعرض التراث الثقافي الغني والرفاهية العصرية التي تقدمها منطقتنا.»
  • التزام
وقالت د. نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي بالإنابة - قطاع الرحلات البحرية، مجموعة الموانئ، مجموعة موانئ أبو ظبي، قائلة: «يعد ذلك شهادة على مكانة أبو ظبي كوجهة سياحية حائزة على جوائز ولتطويرها وإدارتها لمحطات رحلات بحرية عالمية المستوى ملتزمة بتقديم تجربة فريدة لا تُنسى في جزيرة غنية بالمعجزات الطبيعية.»
Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا