أقتصاد

إيلون ماسك: «تيسلا» تخطط لإنفاق 500 مليون دولار لتوسيع شبكتها للشحن الفائق

شكرا لقرائتكم خبر عن إيلون ماسك: «تيسلا» تخطط لإنفاق 500 مليون دولار لتوسيع شبكتها للشحن الفائق والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ «تيسلا»، خططاً لتوسيع شبكة الشركة للشحن الفائق، بعد ما يزيد قليلاً عن أسبوع من طرد جميع الأشخاص تقريباً البالغ عددهم 500 شخص الذين كانوا يديرون الشركة.
وستنفق الشركة ما يزيد عن 500 مليون دولار على تنمية شبكتها هذا العام، حسبما كتب ماسك على شبكة التواصل الاجتماعي «إكس». وقبل عشرة أيام، نشر أنّ الشركة تخطط لإضافة أجهزة شحن بوتيرة أبطأ والتركيز أكثر على وقت التشغيل والمواقع الموجودة.
وكان طرد ماسك لجميع العاملين في قسم الشحن في شركة تيسلا في أواخر الشهر الماضي بمنزلة صدمة لكل من العملاء وشركات صناعة السيارات الأخرى التي بدأت في الاستفادة من شبكة المقابس الخاصة بها. وصرح رئيس أعمال شحن السيارات الكهربائية لشركة «بي بي» في الولايات المتحدة لبلومبرج هذا الأسبوع أنّ «شركة النفط الكبرى كانت حريصة على التدخل والعمل مع أي شركاء عقاريين تخلت عنهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية».
ويذكرنا التحول الذي طرأ على «ماسك» عندما أعلن الرئيس التنفيذي فجأة في أوائل عام 2019 أنّ «تيسلا» ستغلق معظم متاجرها وتحول مبيعاتها بالكامل تقريباً عبر الإنترنت. وبعد عشرة أيام، وإثر رفض أصحاب العقارات السماح للشركة بالخروج من عقود الإيجار، تراجع ماسك وأعلن أنّ «تيسلا» سترفع أسعار السيارات. (بلومبيرغ)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا