أقتصاد

«روتانا» تُسرّع دخول 5 أسواق بحلول 2026

شكرا لقرائتكم خبر عن «روتانا» تُسرّع دخول 5 أسواق بحلول 2026 والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أبوظبي: ”الخليج الان”

في إطار فعاليات سوق السفر العربي 2024، أعلنت «روتانا»، الشركة العاملة في إدارة الفنادق في المنطقة، والتي تدير أكثر من 100 فندق في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، الاثنين، خططها الطموحة للتوسع في مناطق جديدة.

وافتتحت ثلاثة فنادق جديدة في عام 2024 وهي: «دار ريحان من روتانا» في مدينة الخبر بالسعودية، و«ريفيرا ريحان من روتانا» في الدوحة، و«بومونتي أرجان من روتانا» في مدينة إسطنبول بتركيا.

وقال فيليب بارنز، الرئيس التنفيذي للشركة: «مع إرث تاريخي يمتد لثلاثين عاماً كعلامة تجارية محلية استطاعت «روتانا» إرساء ركائز متينة تساعدها على تطوير عروضها باستمرار، وتحقيق تطلعات الضيوف في عيش لحظات استثنائية تجسد شعار المجموعة «معنا، للوقت معنى». ومع استراتيجيتنا الطموحة لإضافة 30 منشأة أخرى إلى محفظتنا، بحلول عام 2026، نمضي قدماً نحو أسواق جديدة لتقديم عروض الضيافة المتميزة إلى جمهور عالمي أوسع».

ستفتتح الشركة أول فندقين لها في المملكة المتحدة تحت علامتها التجارية المخصصة للفنادق والشقق الفندقية المنخفضة التكلفة «سنترو». ومن المقرر افتتاح فندقي «سنترو نيو مالدن» و«سنترو كينغستون» هذا العام، وذلك في إطار اتفاقية أوسع لتطوير محفظة تضم ما يقارب 1500 غرفة، في مواقع متعددة من منطقة لندن الكبرى، وكلها تحت علامة «سنترو» التجارية.

وتسجل الشركة أيضاً أول ظهور لها في جورجيا مع «منتجع وسبا بونتوس روتانا» المرتقب في جونيو. وسيضيف هذا الفندق ذو النجوم الخمسة 600 غرفة إلى محفظة روتانا العالمية المتنوعة، عند افتتاحه في عام 2026.

وتستعد روتانا لإطلاق تسعة فنادق جديدة في السعودية، على مدى السنوات الأربعة المقبلة، لتضاعف حجم محفظتها في المملكة إلى أكثر من 4,400 غرفة. ويشمل ذلك افتتاح أربعة فنادق «إيدج من روتانا»، وفندق «ريحان من روتانا» في الرياض، وثلاثة فنادق في الباحة، والافتتاح المرتقب لفندق «المناخة روتانا» في المدينة المنورة.

ومن المقرر أيضاً افتتاح فندق «أونيكس أرجان من روتانا» في المنامة بالبحرين، في وقت لاحق من هذا الشهر.

وفي دولة الإمارات، تعتزم الشركة هذا العام افتتاح فندق «بلووم أرجان من روتانا» في جزيرة السعديات في أبوظبي والذي يضم 217 شقة فندقية، إضافة إلى «مانجروف روتانا» في رأس الخيمة الذي سيضم 240 غرفة ومرافق للمؤتمرات وخيارات متنوعة لتناول الطعام.

ستدخل الشركة السوق الجزائرية لأول مرة، في الربع الثالث من عام 2024، مع إطلاق فندق ومنتجع «أزور روتانا ثالاسو». كما ستدخل السنغال، مع افتتاح فندق تحت علامة أرجان للشقق الفندقية مكون من 150 غرفة في مدينة دكار. علاوةً على ذلك، وقعت اتفاقية لإدارة منتجع من فئة خمس نجوم في دولة بنين الواقعة في غرب إفريقيا.

وفي مصر، تستعد المجموعة لافتتاح منتجع «الأقصر روتانا» الفاخر، وكذلك منتجع «بالما باي روتانا»، إضافة إلى مشروعين فندقيين جديدين في القاهرة. ويشمل ذلك فندق «وايت بالاس روتانا»، وهو فندق من فئة خمس نجوم يضم 353 غرفة مع خيارات متنوعة لتناول الطعام.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا