أقتصاد

15.8 مليار دولار مبيعات «هون هاي» مصنعة «آيفون» في إبريل بنمو 19%

شكرا لقرائتكم خبر عن 15.8 مليار دولار مبيعات «هون هاي» مصنعة «آيفون» في إبريل بنمو 19% والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - سجلت شركة «هون هاي بريسيشن إندستري» مصنعة «آيفون» نمواً قوياً في مبيعات إبريل/نيسان، مما قد يؤدي إلى رفع التوقعات لمبيعات «آيفون»، بينما تزدهر الأعمال المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.
وأعلنت الشركة، التي تجمع أغلبية الهواتف الذكية التابعة لشركة «أبل»، عن زيادة بنسبة 19% في المبيعات الشهرية لتصل إلى 510.9 مليار دولار تايواني جديد (15.8 مليار دولار)، مقارنة بإيرادات قدرها 429.2 مليار دولار تايواني جديد في إبريل 2023. وقالت في بيان، الأحد: «إن إيرادات شهر إبريل ارتفعت إلى مستوى قياسي لهذا الشهر».
وتقوم شركة «هون هاي»، المعروفة أيضاً باسم «فوكسكون»، بتصنيع معظم أجهزة «آيفون» في العالم، ولكنها تنوّعها لتركز بشكل أكبر على بناء رفوف خوادم مراكز البيانات وغيرها من المعدات لمجموعات الذكاء الاصطناعي. وقد ساعد ذلك أسهمها على الوصول إلى مستوى قياسي هذا العام.
ومع ذلك، ومع أن أعمال «أبل» تشكل أكثر من نصف الإيرادات، يراقب المستثمرون الشركة التايوانية بحثاً عن أدلة حول مبيعات «آيفون». لقد سجلت انخفاضاً بنسبة 10% تقريباً في إيرادات الربع الأول جزئياً بسبب ضعف أداء جهاز «أبل» الرئيسي.
وقالت «هون هاي» في البيان: «إن الربع الثاني يظل موسماً تقليدياً خارج موسم الذروة، وتدخل المنتجات الرئيسية فترة انتقالية بين المنتجات القديمة والجديدة. وتتوافق رؤية الربع الثاني تقريباً مع توقعات السوق الحالية؛ حيث من المتوقع أن تظهر توقعات العمليات لهذه الفترة نمواً على أساس ربع سنوي وعلى أساس سنوي»، وفقاً للبيان.
فاجأت شركة «أبل» الخميس المستثمرين بفوز جيد على إيراداتها الفصلية من الصين، متحدية عدداً كبيراً من نقاط البيانات السلبية حول مبيعات «آيفون». وقد يكون هذا التناقض بسبب الاختلافات في طريقة تحليل المحللين المستقلين للأعمال، أو ارتفاع متوسط أسعار المبيعات عما كان متوقعاً.
ويدقق المستثمرون في أداء الشركة في الصين بسبب دورها كسوق ضخم وقاعدة عالمية لإنتاج «آيفون».
وبحسب وكالة بلومبيرغ إنتليجينس، فقد تواجه الشركة عقبات في تعزيز إيراداتها المتعلقة بـ«آيفون» في عام 2024 نظراً للطلب المتشائم في الربع الأول ودوامة المجهول التي تحجب الصورة الأوسع. على الرغم من كونها أكبر منتج لأجهزة «آيفون»، قد تكون هوامش الربح في خطر متزايد بسبب تقلص وفورات الحجم داخل أعمال «آيفون»، والانتقال الثابت للقدرة إلى الهند. (بلومبيرغ)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا