أقتصاد

غرفة الشارقة تستعرض الفرص التجارية والاستثمارية مع الهند

شكرا لقرائتكم خبر عن غرفة الشارقة تستعرض الفرص التجارية والاستثمارية مع الهند والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - الشارقة: ”الخليج الان”

نظّم مجلس الأعمال والمهن الهندي، الذي يعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، لقاء عمل موسعا، لبحث تعزيز التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في الشارقة والهند، من خلال التنسيق وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية، إلى جانب تبادل المعلومات وبناء شراكات مستدامة تسهم في نمو حجم التجارة البينية والاستثمارات المتبادلة، بالاستفادة من الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات والهند.

وشهد اللقاء، الذي عقد خلال حفل السحور الرمضاني في جزيرة العلم بالشارقة، حضور الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس» وأحمد عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وعادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، وعبد العزيز الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة، وساتيش كومار سيفان، القنصل العام لجمهورية الهند في دبي والإمارات الشمالية، وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الغرفة، ولالو صامويل رئيس مجلس الأعمال والمهن الهندي وأعضاء المجلس، وعدد من ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الهندية العاملة في الإمارة.

واستعرض لقاء العمل ما تحظى به الشركات الهندية من تسهيلات وفرص استثمارية في الإمارة، والتأكيد على أهمية مثل هذه اللقاءات الدورية في مد جسور التواصل بين المستثمرين ورؤساء الشركات ورجال الأعمال من الشارقة والهند، وتسليط الضوء على المستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون الاستثماري، والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الطاقة، والصناعات البحرية، وخدمات الشحن، وتوكيلات السفن، والتجارة، والصناعات الغذائية، والسياحة، والعقارات، والمقاولات، وغيرها من مجالات التعاون التي تعزز تبادل الاستثمارات بين مجتمعي الأعمال.

وأكد الشامسي أن لقاء العمل الذي جمع المهتمين بتوطيد العلاقات بين مجتمعي الأعمال في الشارقة والهند يمثل جزءًا من حراك غرفة الشارقة ومبادرات مجالس الأعمال التابعة لها، ومن شأنه أن يسهم بشكل كبير في خدمة المنتسبين من الشركات العاملة تحت مظلة المجلس. مشيراً إلى أن المشاركة المتميزة لممثلي القطاع الحكومي في اللقاء، تعكس مستوى التنسيق الفعّال بين الغرفة والجهات الحكومية، في إطار حرص الغرفة على التعاون مع القطاع الحكومي، لدعم ومساندة القطاع الخاص في الإمارة.

وأوضح لالو صامويل أن المبادرة بتنظيم اللقاء جاءت بهدف جمع قادة الشركات الهندية التي تستثمر في الشارقة بنظرائهم في الإمارة مع الجهات المعنية، لتطوير علاقات التعاون وبحث المزيد من الفرص في الإمارة.

يذكر أن عدد الشركات الهندية العاملة في الإمارة، بلغ حسب عضويات الغرفة 17,500 شركة هندية. وشهدت الغرفة في فبراير/ شباط 2023، إطلاق مجلس الأعمال المهني الهندي، ضمن سلسلة مبادرات الغرفة لتأسيس مجالس الأعمال للدول الشقيقة والصديقة.

قد تقرأ أيضا