أقتصاد

«شوبا» تطلق مصنعاً ثانياً للأثاث في «دبي الصناعية» بـ450 مليون درهم

شكرا لقرائتكم خبر عن «شوبا» تطلق مصنعاً ثانياً للأثاث في «دبي الصناعية» بـ450 مليون درهم والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - دبي: ”الخليج الان”
تعتزم «مجموعة شوبا»، إنشاء مصنع ثانٍ لشركة «شوبا للأثاث»، من خلال توقيع اتفاقية تأجير أراضٍ مع «مدينة دبي الصناعية»، لبناء منشأة تصنيع بقيمة 450 مليون درهم. ومن المقرر أن يصبح المصنع أكبر المرافق المؤتمتة بالكامل في دولة الإمارات.
يمثل المصنع الجديد خطوة نوعية في مسيرة «مجموعة شوبا» منذ انطلاقتها في عام 1976 كشركة لتصنيع الأثاث والتصميم الداخلي في سلطنة عُمان. ويشكل إطلاق مشروع «شوبا للأثاث» في مدينة دبي الصناعية استمراراً لإرثها وتجسيداً لالتزامها الراسخ بالتميز.
ومن خلال دمج التقنيات المتطورة، تسعى المجموعة إلى إنشاء أكبر مصنع أثاث متطور ومؤتمت بالكامل في دولة الإمارات، تماشياً مع نهجها لتعزيز الابتكار والتميز في هذا القطاع. وسيمتد المصنع على مساحة 84000 متر مربع، بمساحة مبنية تبلغ 50000 متر مربع، وسيتم تزويده بالقدرات اللازمة لتصنيع مجموعة من المنتجات، بما في ذلك الأرائك والمقاعد والكراسي والأسرَّة ومقاعد السيارات والطائرات، والخزائن المجمعة والمسطحة للسوق المحلية وعملاء التصدير.
يأتي اختيار «مجموعة شوبا» لمدينة دبي الصناعية، كوجهة لإنشاء المصنع؛ تماشياً مع التزامها بدعم الجهود الدؤوبة لدولة الإمارات وإمارة دبي، والرامية إلى تعزيز التصنيع المحلي من خلال مبادرات مثل «اصنع في الإمارات» التي تسهم في تعزيز تكامل بيئة التصنيع.
ويُعد المصنع الجديد خطوة نوعية على درب تعزيز التكامل الرأسي ضمن المجموعة، وتهدف «شوبا للأثاث» من خلاله إلى تقديم خدماتها للعملاء من الفئتين المتوسطة والعليا وتلبية متطلباتهم من المنتجات عالية الجودة والمصنوعة بدقة واحترافية، عبر تقليل الحاجة إلى استيراد هذه المنتجات، ما يساعد على تسريع وتيرة التنفيذ، والحد من الانبعاثات وكلف النقل.
  • منتجات قيِّمة
قال بي إن سي مينون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شوبا: تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في إطار التزامنا بإثراء الاقتصاد المحلي، من خلال تقديم منتجات وخدمات عالية القيمة في دولة الإمارات وخارجها. وسيسهم المصنع في مدينة دبي الصناعية في دعم القطاع الصناعي بدبي ودولة الإمارات في السنوات المقبلة. ونفخر بترسيخ إرث «مجموعة شوبا» في تحقيق تغيير إيجابي في حياة الناس، وتعزيز القيمة المضافة التي نتيحها لهم.
  • معيار عالمي
فيما قال كارلو ماجيستريتي، الرئيس التنفيذي لشركة «شوبا للأثاث»: نهدف من خلال المصنع الجديد إلى تلبية وتجاوز المعايير العالمية في مجال تصنيع الأثاث الفاخر عالي الجودة، تماشياً مع التزامنا بالابتكار والجودة والمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي.
وسيتم تجهيز المصنع بتقنيات وآلات متطورة لتحقيق مستويات عالية من التخصيص، وضمان استمرارية الإنتاج بطاقة مثلى. وبفضل موقعه في مدينة دبي الصناعية، سيتكامل المصنع الجديد مع المصنع الحالي لشركة «شوبا للأثاث» في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي، ما يعزز الميزة التنافسية للمجموعة من خلال تحسين قدرات الإنتاج وتلبية احتياجات السوق بشكل أفضل.

قد تقرأ أيضا