الخليج العربي

شاهد .. "إعلان مهم من وزارة التعليم السعودية: عودة نظام الفصلين الدراسيين للعام الجديد 1446 في هذه المدارس والجامعات"

انت الان تتابع خبر "إعلان مهم من وزارة التعليم السعودية: عودة نظام الفصلين الدراسيين للعام الجديد 1446 في هذه المدارس والجامعات" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية عن تفاصيل العام الدراسي الجديد لكل الطلاب في مختلف المراحل الدراسية المختلفة، وذلك في إطار العمل على تطوير الكفاءات التعليمية وتحسين الكوادر البشرية.

وزارة التعليم تعلن العام الدراسي ثلاث فصول

أَعلَنت وزارة التعليم عن استمرار تطبيق الفصول الدراسية الثلاثة وذلك خلال مرحلة التعليم العام على أن تعلن تحديد الأنظمة الأنسب سواء كانت فصلين أو حتى ثلاثة فصول دراسية للأعوام الأربعة القادمة في وقت لاحق، مع الحفاظ على الوقت المعتمد حيث لا تقل أيام الدراسة عن 180يوماً.

ويتضمن العام القادم 8 أسابيع من أجل الإجازة الصيفية، وسوف يبدأ الفصل الأول الأحد الموافق 2024/ 8/ 18، أما الثاني يوم 2024/ 11/ 17م، بينما الثالث 2025 / 3 / 2، وتنتهي الدراسة يوم الخميس الموافق يوم 2025 / 6 / 26.

من ناحية أخرى تتيح تلك القواعد المنظمة الصلاحية أمام الجامعات والمدارس الأجنبية والمدارس السعودية لكن في الخارج وضع تقويمها، وذلك وفقاً لضوابط معتمدة من قبل وزارة التعليم.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا