الارشيف / الخليج العربي

السيسي: قمة جدة "استثنائية" في تاريخ العرب والعالم

  • 1/2
  • 2/2

محمد الرخا - دبي - السبت 16 يوليو 2022 04:00 مساءً - قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن "قمة جدة للأمن والتنمية تأتي في لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية"، مشددا أن "الأزمات العالمية والإقليمية

فريق التحرير

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن ”قمة جدة للأمن والتنمية تأتي في لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية“، مشددا أن ”الأزمات العالمية والإقليمية ألقت بظلالها على البشرية، ومن بينها منطقتنا العربية“، وفقا لقوله.

وأضاف السيسي، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لـ“قمة جدة للأمن والتنمية“، أن ”الوقت قد حان لتتضافر جهودنا لنضع نهاية لجميع الصراعات المزمنة والحروب الأهلية طويلة الأمد“.

وشدد الرئيس المصري على أن الانطلاق نحو المستقبل يتوقف على كيفية التعامل مع أزمات الماضي.

ودعا السيسي للتوصل لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وبحثت قمة ”جدة للأمن والتنمية“ المستجدات الإقليمية والدولية وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لاسيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل الجمعة إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، في زيارة هي الأولى من نوعها للسعودية منذ توليه منصبه، ضمن جولة بالشرق الأوسط شملت إسرائيل وفلسطين.

وتكتسب القمة، التي عُقدت اليوم. أهمية كبيرة في ظل ظروف وتغيرات كبيرة يشهدها العالم، وتلقي بظلالها على المنطقة والإقليم، وتسعى معها العديد من أقطار المنطقة إلى ترميم التحالفات بغية مواجهة تحديات وتهديدات اقتصادية وأمنية.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا