عرب وعالم

اعتلوا البرلمان الأسترالي..اعتقال محتجين مؤيدين للفلسطينيين

شكرا لقرائتكم خبر عن اعتلوا البرلمان الأسترالي..اعتقال محتجين مؤيدين للفلسطينيين والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - رويترز
ألقت الشرطة الأسترالية القبض على أربعة محتجين مؤيدين للفلسطينيين، بعدما اعتلوا سطح البرلمان الأسترالي، الخميس في اختراق أمني ندده به مشرعون.
كما استقالت سيناتورة في مجلس الشيوخ من عضوية الحزب الحاكم احتجاجاً على موقف الحكومة من الفلسطينيين. ووقف المحتجون على سطح المبنى في كانبيرا لمدة ساعة تقريباً وحملوا لافتات سوداء من بينها واحدة مكتوب عليها «الحرية لفلسطين» وهي العبارة الشائعة للمحتجين المؤيدين للفلسطينيين.
وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت متهماً الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم حرب، وهو اتهام ترفضه إسرائيل. وقال المتظاهر «لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة». وطلب بعض أفراد الشرطة والأمن من الناس عدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، بينما صعد المزيد إلى السطح من أجل إنزال المتظاهرين. ثم جمع المتظاهرون لافتاتهم قبل أن تقتادهم الشرطة في نحو الساعة 11:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (0130 بتوقيت جرينتش).
وقال متحدث باسم شرطة إقليم العاصمة الأسترالية إنه تم القبض على المحتجين الأربعة، واتهموا بالاختراق الأمني ومنعوا من دخول مقر البرلمان لمدة عامين.
وندد رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي بما فعله المحتجون. وقال «يتعين أن يشعر المسؤولون عن ذلك بالقوة الكاملة للقانون. الاحتجاج السلمي له مكانة مهمة في مجتمعنا، لكن هذا لم يكن احتجاجاً سلمياً».
وأمر رئيس مجلس النواب الأسترالي ميلتون ديك بفتح تحقيق في كيفية حدوث الانتهاك الأمني.
وفي سياق منفصل، أعلنت فاطمة بايمان، وهي سيناتورة في مجلس الشيوخ من حزب العمال الحاكم، استقالتها من الحزب الخميس، لتصبح مستقلة بعد تعليق عضويتها بسبب تصويتها لصالح تحرك يدعم إقامة دولة فلسطينية. وقالت في مؤتمر صحفي «لا مبالاة حكومتنا تجاه أكبر ظلم في عصرنا دفعني للتساؤل عن المسار الذي يسلكه الحزب».

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا