عرب وعالم

استطلاع: الاقتصاد والديمقراطية عاملان حاسمان في تفوق ترامب وبايدن‎

محمد الرخا - دبي - الأربعاء 26 يونيو 2024 12:07 مساءً - أظهر استطلاع جديد أجرته "رويترز"و"إبسوس"، أن الناخبين الأمريكيين يرون أن دونالد ترامب المرشح لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري هو الاختيار الأفضل للاقتصاد لكنهم يفضلون نهج منافسه جو بايدن المنتمي إلى الحزب الديمقراطي للحفاظ على الديمقراطية.

وأظهر الاستطلاع الذي استمر ثلاثة أيام وانتهى يوم الأحد، حالة من الانقسام بين الناخبين حول نهج ترامب وبايدن تجاه تحديين اثنين اعتبرهما المشاركون في الاستطلاع الأبرز في الولايات المتحدة، وذلك قبل أقل من خمسة أشهر على انتخابات الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وازداد تأييد المشاركين في الاستطلاع لبايدن على نحو طفيف إلى 37% من 36% في مايو/أيار، ويخشى العديد من الديمقراطيين أن يتأثر بايدن (81 عاما) بمخاوف الناخبين تجاه عمره، وهو أكبر من تولى منصب الرئيس الأمريكي، وكذلك لعدم الرضا داخل الحزب تجاه دعمه لحرب إسرائيل ضد حركة حماس.

وبسؤالهم حول من لديه النهج الأفضل تجاه الاقتصاد، وهي القضية الأهم التي تشغل المشاركين، اختار 43% منهم دونالد ترامب مقابل 37% فضلوا جو بايدن.

وكان للرئيس الحالي أفضلية على ترامب فيما يخص الاستجابة للتطرف السياسي والتهديدات للديمقراطية، وهو الشاغل الثاني الرئيس للمشاركين في الاستطلاع، إذ حصل على 39% مقابل 33% للمرشح الجمهوري.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا