عرب وعالم

45 قتيلًا بغارتين على غزة وأنباء عن اغتيال قيادي بارز في "القسام"

محمد الرخا - دبي - السبت 22 يونيو 2024 04:06 مساءً - قُتِل ما لايقل عن 45 وأصيب العشرات من الفلسطينيين، اليوم السبت، في غارتين إسرائيليتين متزامنتين شرق وغرب مدينة غزة، في حين أشارت تقارير إسرائيلية إلى استهداف مسؤول عسكري بارز في كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) بمدينة غزة لـ"الخليج الان" بوصول 45 قتيلاً على الأقل وعشرات المصابين، بعد غارتين استهدفتا مدينة غزة.

وأشارت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف تعمل على انتشال أعداد إضافية من ضحايا عمليتي القصف من تحت الأنقاض، لافتة إلى أن المستشفى يواجه عجزًا في التعامل مع الأعداد الكبيرة من المصابين الذين يصلون إليه.

وأفاد مراسل "الخليج الان" في قطاع غزة، بأن نحو 25 فلسطينيًا قتلوا في غارة استهدفت مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، حيث وقع القصف في منطقة مكتظة في جوار سوق شعبي في المخيم المحاذي لشاطئ البحر.

كذلك استهدفت غارة أخرى منزلاً في مخيم التفاح شرق مدينة غزة، ما أدى لسقوط أكثر من 20 فلسطينيًا، وإصابة آخرين.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "طائرات حربية أغارت على بنيتيْن عسكريتيْن كانت تستخدمهما منظمة حماس في منطقة مدينة غزة".

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن الجيش الإسرائيلي حاول القضاء على رائد سعد، قائد لواء غزة في كتائب القسام الجناح المسلح لحماس، إذ سبق أن حاول الجيش الإسرائيلي اغتياله في مارس/آذار الماضي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا