عرب وعالم

ترامب يلجأ إلى صهره اللبناني لاستمالة الناخبين العرب

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

محمد الرخا - دبي - الاثنين 17 يونيو 2024 10:06 صباحاً - قالت وكالة "أسوشيتد برس" إنّ الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يسعى إلى استمالة الناخبين العرب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن فرصة "قد تكون محدودة".

وأضافت الوكالة أن الجهود يقودها رجل أعمال لبناني الأصل، يدعى مسعد بولس، وهو الد مايكل بولس، زوج ابنة ترامب الصغرى، تيفاني، في استمالة الناخبين العرب الذين تعد أصواتهم في الولايات المتأرجحة "مصيرية" مثل ولاية ميشيغان.

وأردفت: "يستغل ترامب استياء الناخبين العرب من دعم الرئيس جو بايدن لإسرائيل خلال الحرب في غزة، لكنهم في الوقت نفسه يشعرون بالاستياء من الحظر الذي فرضه، على الهجرة من العديد من الدول ذات الأغلبية المسلمة، بمجرد وصوله للبيت الأبيض، قبل أربعة أعوام".

تيفاني ترامب ومايكل بولس ولارا ترامب يعودون من استراحة في محكمة مانهاتن الجنائية، الثلاثاء 28 مايو 2024، في نيويوركAP

وقالت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها، إنّ بولس يقود جهود فريق بايدن لاستمالة الناخبين العرب، مشيرة إلى أنه يستغل علاقاته بالجالية العربية لا سيما في ميشيغان لهذه الغاية.

وفي مقابلات مع وكالة أسوشيتد برس، أوضح بولس جهوده في مجال التوعية وناقش خططه. وتبادل الأشخاص الذين التقوا به أفكارهم حول ما إذا كانت الإستراتيجية ناجحة أم لا.

بولس، الذي يدير في كثير من الأحيان في الخارج مجموعة شركات مقرها نيجيريا، انخرط لأول مرة بشكل مباشر في السياسة الأمريكية في عام 2019 عندما التقى ترامب. وفي ذلك الوقت، كان ابنه مايكل يواعد تيفاني ترامب.

مايكل مسعد بولس وتيفاني ترامب، والرئيس السابق دونالد ترامب والممثلة مارلا مابلز

مايكل مسعد بولس وتيفاني ترامب، والرئيس السابق دونالد ترامب والممثلة مارلا مابلزفيسبوك

قبل انتخابات 2020، ساعد بولس في التواصل مع العرب الأمريكيين في دور ثانوي. وتوسعت مشاركته بشكل كبير هذا العام حيث يهدف حلفاء ترامب إلى استغلال الانقسامات داخل قاعدة بايدن الديمقراطية. ويعمل بولس بشكل وثيق مع مجموعة "عرب أمريكيين من أجل ترامب" التي أنشأت عمليات في أريزونا وميشيغان.

في شهر مايو، سافر مسعد ومايكل بولس إلى مترو ديترويت مع ريتشارد غرينيل، مستشار السياسة الخارجية الرئيسي لترامب وسفيره السابق إلى ألمانيا، للقاء مجموعة من ما يقرب من 40 ناشطًا عربيًّا أمريكيًّا من جميع أنحاء البلاد.

وبعد ما يزيد قليلًا عن أسبوع، عاد بولس للقيام بجولة أكثر شمولًا.

وعقد اجتماعات فردية مع العديد من قادة المجتمع البارزين ونظم تجمعات أكبر، استقطب كل منها ما يقرب من 50 من أعضاء الجالية العربية الأمريكية.

أخبار ذات صلة

نيويورك تايمز: ترامب "منزعج" من بلوغه 78 عاماً

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ويتنافس عليها ترامب مع الرئيس الحالي جو بايدن.

من حفل زفاف مايكل بولس وتيفاني ترامب

من حفل زفاف مايكل بولس وتيفاني ترامبإنستغرام

وأشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أن غالبية العرب يحتفظون "بتصريحات ترامب التي يعتبرونها مهينة لهم"، علاوة على أن "ترامب نفسه انتقد بايدن لأنه لم يكن مؤيدًا قويًّا بما يكفي لإسرائيل".

أخبار ذات صلة

ماذا لو فاز؟.. ترامب يترقب "ولاية الانتقام"

وكشف استطلاع للرأي لصحيفة "نيويورك" تايمز" أجري على عينة صغيرة من ناخبين منحدرين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومسلمين عن وجود "علامات انشقاقات ضخمة" عن بايدن.

وأيد 57 منهم ترامب مقابل 25 لبايدن، فيما أكد من صوت منهم لبايدن في انتخابات 2020 أنهم لن يفعلوا ذلك مجددًا.

وأشار 70% من الناخبين الذين لم يدعموا بايدن، بأن السياسة الخارجية والحرب على غزة من أهم القضايا التي تشغلهم.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا