عرب وعالم

يورو 2024.. كيف نجت إيطاليا من العاصفة الألبانية؟

محمد الرخا - دبي - الأحد 16 يونيو 2024 09:07 صباحاً - لكن على الرغم من الثقة والهدوء الذي يسري في عروق لاعبيها كما كان الحال في الماضي، قاتلت إيطاليا تحت قيادة سباليتي لتفوز بطريقة مهيمنة، وأدت بأسلوب مختلف تماما عن ذلك الذي اشتهرت به في السابق.

وبدلا من أسلوب كتناتشيو المميز، وهو نظام خططي يركز بقوة على الدفاع، أسكتت إيطاليا الجماهير الصاخبة لألبانيا، إذ لعبت بأسلوب ممتع وهجومي وهو ما يشبه إلى حد كبير ما استخدمه سباليتي في نابولي، ليتمكن الفريق قبل عام من التفوق على بقية فرق الدوري الإيطالي لينال اللقب قبل شهر من نهاية الموسم منهيا بذلك حالة الجفاف على صعيد الألقاب والذي دام لثلاثة عقود.

وأدت إيطاليا "بطريقة لوتشيانو" مع السيطرة على الكرة والاستحواذ على مساحة صغيرة من الملعب بضغط شديد لاستغلال رؤية ومهارات نيكولو باريلا ولورينتسو بليغريني في خدمة سرعة دافيدي فراتيسي وفيدريكو كييزا.

وأهدر الفريق الكثير من الفرص وربما لا يزال يفتقد لمهاجم قوي إذ أضاع جيانلوكا سكاماكا، لاعب أتلانتا بطل الدوري الأوروبي عدة فرص، لكن إيطاليا أجابت على العديد من الأسئلة التي أثارت قلق الجماهير على الصعيد الدفاعي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا