عرب وعالم

الجيش الأمريكي يُدمر سبعة رادارات وعتاداً للحوثيين في اليمن

شكرا لقرائتكم خبر عن الجيش الأمريكي يُدمر سبعة رادارات وعتاداً للحوثيين في اليمن والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - أعلن الجيش الأمريكي، مساء أمس الأول الجمعة، أنه دمر سبعة رادارات في اليمن تسمح للحوثيين باستهداف سفن، في وقت يكثف فيه مقاتلو الجماعة اليمنية هجماتهم على حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، فيما تم إجلاء طاقم سفينة شحن ترفع علم بالاو، وإن النيران اشتعلت في السفينة وبدأت تغرق، وذلك في إشارة إلى واقعة على بعد 98 ميلاً بحرياً شرقي عدن باليمن في 13 الجاري، في حين دانت الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، احتجاز الحوثيين 13 من موظفي الأمم المتحدة في اليمن.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إنها دمرت سبعة رادارات تسمح للحوثيين باستهداف سفن وتعريض الملاحة التجارية للخطر.

وذكرت «سنتكوم» أن الرادارات دمرت خلال 48 ساعة في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وأن زورقين وطائرة دون طيار قد دمرت أيضاً خلال تلك الفترة.

من جانبها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أمس السبت، إنه تم إجلاء طاقم سفينة شحن ترفع علم بالاو، وإن النيران اشتعلت في السفينة وبدأت تغرق، وذلك في إشارة إلى واقعة على بعد 98 ميلاً بحرياً شرقي عدن باليمن في 13 يونيو/حزيران.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد قالت إن صواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن أصابت السفينة فيربينا في خليج عدن يوم الخميس، ما أدى إلى نشوب حريق وإصابة أحد أفراد طاقمها بجروح خطِرة.

وقالت الهيئة ووزير فلبيني إنه جرى إجلاء طاقم السفينة «توتور» المملوكة لجهة يونانية والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم شنته جماعة الحوثي بزورق مسيّر، الأربعاء، مضيفة أن السفينة تنجرف في البحر الأحمر.

وقال وزير العمال المهاجرين بالفلبين هانز ليو كاكداك، أمس السبت إن البحث عن بحار مفقود سيستمر، وأضاف أن أفراد الطاقم وعددهم 22 جميعهم من الفلبين.

إلى ذلك، دانت الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، احتجاز الحوثيين 13 من موظفي الأمم المتحدة في اليمن، وذلك وفق بيان مشترك للدول الخمس نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، أمس السبت.

وقال البيان: «نحن أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ندين بأشد العبارات الاحتجاز الأخير لموظفين دبلوماسيين ومنظمات مجتمع مدني تابعة للأمم المتحدة من قبل الحوثيين».

وأشار إلى تأييد مطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالإفراج الفوري عن جميع موظفي المنظمة الدولية المحتجزين لدى الحوثيين. وطلب البيان من الحوثيين ضمان سلامة وأمن موظفي المساعدات الإنسانية والموظفين الدبلوماسيين والأمميين. (وكالات)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا