الارشيف / عرب وعالم

فتح ظرفًا مشبوهًا.. أمن الكنيست الإسرائيلي يُخرج وزير الصحة من مكتبه

محمد الرخا - دبي - الاثنين 10 يونيو 2024 11:25 مساءً - أخلى أمن الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، وزير الصحة أوريئيل بوسو من مكتبه، بعد أن فتح ظرفًا مشبوهًا يحوي مسحوقًا غير معروف، وفق إعلام عبري.

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن صحيفة "معاريف" قولها إن أمن الكنيست أخلى الوزير عن حزب "شاس" الديني من مكتبه، بعد أن فتح ظرفًا يحوي مسحوقًا مشبوهًا.

وأوضحت أنه "تم العثور على الظرف وسط كومة من البريد الذي وصل إلى مكتب الوزير الإسرائيلي".

وأشارت إلى أنه "تم إغلاق الطابق الذي يضم مكتب بوسو في الكنيست لحين توضيح الأمر، ووُضع الظرف المشبوه في صندوق محكم الإغلاق مخصص لهذا الغرض، وسيتم نقله لاستكمال عملية الفحص في المعهد البيولوجي الإسرائيلي".

وأضافت الصحيفة العبرية أن "مسعفًا موجودًا في الكنيست فحص وزير الصحة، وتبين أنه لا يعاني من أي أعراض، وتم إغلاق مكتبه حتى انتهاء الفحص".

وقبل حوالي 4 أشهر، أُرسلت رسالة تحتوي على تهديدات ضد عضوي الكنيست إيلي دلال وإلياهو رافيفو، وكلاهما من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبحسب موقع "واللا" الإخباري العبري، فإن الرسالة أرسلتها آنذاك جماعة تسمي نفسها "المنتقمون الإسرائيليون"، يُزعم أنها مستوحاة من جماعة المنتقمين اليهود التي نفذت أعمالا انتقامية ضد النازيين.

وتزعم الرسالة أن المنظمة أسست بهدف "تحصيل أثمان من المسؤولين عن كارثة 7 أكتوبر"، في إشارة للهجوم الذي شنته حركة حماس على قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا