عرب وعالم

أكسيوس: تقرير لبلينكن لن يتهم إسرائيل بانتهاك شروط استخدام الأسلحة الأمريكية

شكرا لقرائتكم خبر عن أكسيوس: تقرير لبلينكن لن يتهم إسرائيل بانتهاك شروط استخدام الأسلحة الأمريكية والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - (رويترز)
ذكر موقع أكسيوس، أن من المتوقع أن يقدم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تقريراً بالغ الأهمية إلى الكونغرس في وقت قريب جداً قد يكون الجمعة، بشأن سلوك إسرائيل في قطاع غزة، والذي لن يصل إلى حد الجزم بأنها تنتهك شروط استخدام الأسلحة الأمريكية.
ونقل التقرير نقلاً عن ثلاثة مسؤولين أن وزارة الخارجية الأمريكية تراجع استخدام الأسلحة في إسرائيل وست دول أخرى فيها صراعات مسلحة.
وكانت رويترز، قد نشرت الثلاثاء، ما يفيد بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ستفوت موعداً نهائياً كان مقرراً الأربعاء، لتقديم تقرير للكونغرس بشأن ما إذا كانت إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي في قطاع غزة.
وتتطلب مذكرة أمن قومي أصدرها الرئيس بايدن في فبراير/شباط، أن تقدم وزارة الخارجية تقريراً للكونغرس بحلول الثامن من مايو/أيار بشأن مدى مصداقية تأكيدات إسرائيل على أن استخدامها لأسلحة أمريكية لا ينتهك القانون الأمريكي أو الدولي.
وقال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الثلاثاء، في إفادة صحفية، إن التقرير ليس جاهزاً بعد، لكن الوزارة تعمل جاهدة على إكماله.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا