عرب وعالم

أخبار مُحبطة لليفربول.. سلوت لن يعيدهم لمنصات التتويج

محمد الرخا - دبي - السبت 4 مايو 2024 10:10 صباحاً - رونالد كومان ورحلة ممتعة

على الرغم من عدم تتويجه بأي ألقاب في إنجلترا إلا أن قيادة كومان لساوثامبتون وإيفرتون كانت ممتعة لغالبية جماهير الفريقين.

في إنجلترا درب كومان لـ 123 مباراة فاز في أقل من نصفهم بقليل بواقع 55 مواجهة، وحقق المركز السادس مرة مع ساوثامبتون والسابع مرتان مع السانتس أيضًا وإيفرتون.

مارتن يول وواقعة مصرية

غالبية الجماهير المصرية تعرف مارتن يول جيدًا لقيادته الأهلي، لكن عددًا لا بأس به منهم يعرفه لواقعة تبديله حسام غالي الشهيرة في صفوف توتنهام عندما ألقى المصري بقميص سبيرز على الأرض وقضى على احترافه الأوروبي.

بعيدًا عن ذلك يول لا يملك أي لقب في إنجلترا بالرغم من خوضه 202 مباراة فاز في 75 منهم، وكان أفضل مواسمه في 2005-05 و2006-07 عندما حقق المركز الخامس مع سبيرز.

تين هاغ من ضمن الأفضل

على الرغم من حالة الغضب التي تحيط بمانشستر يونايتد منذ فترة بسبب غياب النتائج المرضية تحت قيادة المدرب الهولندي إلا أنه ضمن أنجح من حملوا الجنسية الهولندية ودربوا في إنجلترا.

تين هاغ لديه في سجله بطولة كأس رابطة في الموسم الماضي، ولديه نسبة انتصارات تصل إلى 54% بواقع 39 مباراة من 72 في الدوري الإنجليزي.

جوس هيدينك!

مرة أخرى كان النجاح حليفًا لمدرب هولندي في صفوف تشيلسي، وهذه المرة المدرب هو جوس هيدينك، الذي حقق كأس الاتحاد في 2009 المركز الثالث في نفس الموسم.

نسبة انتصارات هيدينك كانت 53% بواقع 18 مباراة من أصل 34 في الدوري الإنجليزي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا