الارشيف / عرب وعالم

أوزبكستان يتأهل لنهائي أمم آسيا دون 23 عاما ويحجز بطاقة الأولمبياد

محمد الرخا - دبي - الاثنين 29 أبريل 2024 09:03 مساءً - حجز منتخب أوزبكستان أولى البطاقات الآسيوية الثلاث لمسابقة كرة القدم لأولمبياد باريس 2024؛ وذلك بعد تأهله إلى نهائي كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً المقامة حاليا في قطر.

وفاز منتخب أوزبكستان على نظيره منتخب إندونيسيا (2-0) في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً المؤهلة للألعاب الأولمبية الصيفية 2024، وذلك على أرضية ستاد عبد الله بن خليفة في نادي الدحيل.

وسجل خوسين نورشاييف هدف أوزبكستان الأول في الدقيقة 68 من المباراة، قبل أن يضيف مدافع إندونيسيا براتاما أرهان الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه قبل 4 دقائق من نهاية اللقاء.

وأكمل منتخب إندونيسيا المباراة بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 84 بعد طرد قائد الفريق رزقي راديهو نتيجة تدخله العنيف على كابتن المنافس نورشاييف.

ويواجه منتخب أوزبكستان في النهائي الذي يقام على ملعب "جاسم بن حمد"، الجمعة 3 مايو المقبل، الفائز من مواجهة اليابان والعراق في نصف النهائي الآخر الذي يدور حاليا.

يشار إلى أن 3 منتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى تتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس، بينما يخوض صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع منتخب من قارة إفريقيا للمنافسة على مقعد إضافي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا