الارشيف / عرب وعالم

بعد مقتل عمال إغاثة في غزة.. برلمانية بريطانية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي

شكرا لقرائتكم خبر عن بعد مقتل عمال إغاثة في غزة.. برلمانية بريطانية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - ”الخليج الان” - متابعات

طالبت النائبة في البرلمان البريطاني كلوديا ويبي، حكومتها الأربعاء، بعدم الاكتفاء باستدعاء السفير الإسرائيلي ومطالبتها بالتحقيق في مقتل عمال إغاثة تابعين لمنظمة «وورلد سنترال كيتشن»، بل المسارعة بطرده، ومقاطعة تل أبيب.

ونقلت وسائل إعلام عن النائبة في البرلمان البريطاني كلوديا ويبي تصريحات لها تقول فيها: «إسرائيل صارت في وضع خارج عن السيطرة وعلينا فعل شيء لإيقافها». وتابعت: «حكومتنا بحاجة إلى فعل ما هو أكثر من استدعاء سفير إسرائيل»، داعية حكومة ريشي سوناك إلى طرد السفير الإسرائيلي، ومقاطعة تل أبيب.

وتابعت البرلمانية البريطانية: «علينا الضغط على واشنطن لأن إسرائيل لا تصغي لأحد». مضيفة: «لا يمكننا مواصلة متابعة ما يجري من مآس دون فعل شيء».

واعتذر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ، عن القصف الجوي الذي أودى بحياة سبعة أشخاص يعملون في منظمة «وورلد سنترال كيتشن» الخيرية، فيما تعهد الجيش الإسرائيلي بإجراء تحقيق مستقل، وذلك بعدما قوبلت الحادثة بموجة استنكار وتنديد دولي واسع.

وأدى الهجوم الدموي على قافلة «وورلد سنترال كيتشن» إلى مقتل مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا بالإضافة إلى فلسطينيين ومواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية.

وقالت المنظمة الخيرية، إنهم كانوا يسافرون في سيارتين مصفحتين عليهما شعار المؤسسة الخيرية ومركبة أخرى.

وأودت الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بحياة أكثر من 32 ألفاً غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بات أغلب سكان القطاع نازحين، وفي أمسّ الحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا