الارشيف / عرب وعالم

مسلسل الوعد.. عمل تاريخي ضخم يضم كوكبة من النجوم العرب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

محمد الرخا - دبي - الخميس 26 أكتوبر 2023 12:01 مساءً - محبو الأعمال التاريخية على موعد مع عمل ضخم من 4 أجزاء مستوحى من السيرة الهلالية، يشارك في بطولته عدد من نجوم العالم العربي.

ويتكون الجزء الأول من العمل من 8 حلقات، تدور أحداثها في الفترة بين 1145 و 1185 ميلادي، وسيتم تصويره في بلاد متعددة، أبرزها نجد وتونس والعراق وليبيا.

ويحكي المسلسل، قصة لعبة الأقدار بين شخصيات العمل الرئيسة وأحلامهم، وكيف يكون القدر مرسومًا بإحكام في البداية، فيعرف كل قتيل هوية قاتله، لكن المحاولات الدرامية والتراجيدية تحاول كسر حكم القدر فتتوالى المفاجآت، ليظل القدر حاكمًا.

ويضم العمل، الذي سيبدأ عرض الجزء الأول منه على منصة "ستارز بلاي" نخبة من نجوم العالم العربي، أبرزهم التونسي زياد التواني الذي يؤدي دور أبو زيد الهلالي، والأردني نضال نجم بدور رزق الهلالي، والمغربي محمد مفتاح بدور غانم الأحمر، والأردني خالد نجم بدور دياب بن غانم، والسعودي عبدالمحسن النمر بدور الزناتي خليفة، ونجلا بن عبدالله بدور سعدة، وأحمد سرور بدور معبد العلام.

نجوم الجزء الأول

نجوم الجزء الأول

وتنضم للجزء الثاني من العمل كوكبة من النجمات العربيات بينهن: الإماراتية مهيرة عبدالعزيز، والسعودية أضوى فهد، والبحرينية شيلاء سبت، والمغربية كوثر بودراجة.

نجمات الجزء الثاني

نجمات الجزء الثاني

يذكر أن مسلسل "الوعد" من كتابة ناصرعبد الرحمن وعبد الرحيم كمال، وإخراج محمد الخياري، وإنتاج ياسر فهمي وشركة النجمة لإنتاج الأفلام.

قد تقرأ أيضا