الارشيف / عرب وعالم

مدرب أسلحة.. من هو مطلق النار في ولاية مين الأمريكية؟

محمد الرخا - دبي - الخميس 26 أكتوبر 2023 11:11 صباحاً - تجري الشرطة الأمريكية عمليات بحث واسعة عن مشتبه به يدعى "روبرت كارد"، بعد الاشتباه بمسؤوليته عن قتل نحو 22 شخصا وجرح العشرات، مساء أمس الأربعاء، في حادث إطلاق نار في مدينة لويستون بولاية مين الأمريكية.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أنّ "روبرت هو المشتبه به الأول في تنفيذ عملية إطلاق نار في صالة البولينغ والمطعم بمدينة لويستون".

وأكدت أنّ روبرت (40 عاما) كان يعمل كمدرب أسلحة نارية بالجيش الأمريكي، إلا أنه تم فصله عن عمله الصيف الماضي، لأسباب تتعلق بالصحة العقلية.

وذكر مركز شرطة ولاية مين، إنه تم فصل روبرت عن رأس عمله قبل أشهر، بعد أن أخبر أحد المسؤولين أنه يسمع أصواتا في رأسه، مهددا بإطلاق النار على الحرس الوطني في مدينة ساكو.

وكان المشتبه به قد أطلق النار بشكل عشوائي على المتواجدين في صالة البولينغ والمطعم ببندقة من طراز AR15 مزودة بعدسة ليزر،عند الساعة 7:15 مساء.

وكانت شرطة ولاية مين قد نبهت السكان عبر منصة "إكس" بالتزام منازلهم عبر منشور قالت فيه "هناك شخص يطلق النار في لويستون. نطلب من الجميع الاحتماء في أماكنهم. يرجى البقاء داخل منازلكم مع إغلاق الأبواب. سلطات إنفاذ القانون تجري حاليًّا تحقيقًا في مواقع متعددة".

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا