الارشيف / عرب وعالم

أبرز توصيات الجلسة الطارئة للبرلمان الليبي بعد الإعصار "دانيال"

محمد الرخا - دبي - الخميس 14 سبتمبر 2023 08:01 مساءً - طالب مجلس النواب الليبي (البرلمان)، اليوم الخميس، النائب العام بالتحقيق في أسباب حصول الكارثة الإنسانية المهولة التي ضربت البلاد، والتثبت مما إذا كان هناك قصور أو تقصير من أي جهة كانت.

وأوصى المجلس باستدعاء الحكومة ولجنة الاستقرار لمجلس النواب في جلسته الأسبوع المقبل؛ للاستماع إليها حول ما تم اتخاذه من إجراءات حيال هذه الكارثة التي ضربت ليبيا، وتكليفها بما يلزم عمله بأسرع وقت ممكن.

وعقد البرلمان الليبي جلسة طارئة برئاسة عقيلة صالح للتباحث بشأن الإجراءات المتخذة في أعقاب السيول والفيضانات التي دمرت مناطق واسعة في البلاد جراء الإعصار "دانيال".

وأقرّ مجلس النواب الليبي خلال جلسته ميزانية طوارئ بقيمة 10 مليارات دينار ليبي لمعالجة آثار الفيضانات في المناطق المتضررة.

وأوصى المجلس بتشكيل لجنة تتولى فتح حساب في مصرف ليبيا المركزي تودع فيه المخصصات أو المعونات المحلية والدولية والإشراف على صرفها للأغراض المخصصة لها.

وكلف المجلس بتشكيل لجنة من مجلس النواب لمتابعة عمل الجهات المختصة لتحقيق المستهدف إنجازه في هذه المرحلة وتقديم تقارير دورية لمجلس النواب.

وجرى خلال الجلسة تكليف "جهاز الطب والطوارئ" بإدارة الأزمة الطبية في المناطق المنكوبة تحت إشراف ومتابعة لجنة الصحة بمجلس النواب.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا