أقتصاد

روتانا تتوسع إلى باكستان بفندق 5 نجوم في إسلام آباد

شكرا لقرائتكم خبر عن روتانا تتوسع إلى باكستان بفندق 5 نجوم في إسلام آباد والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - دبي: ”الخليج الان”

أعلنت «روتانا»، التي تدير أكثر من 100 فندق في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، عن توقيع اتفاقية امتياز مع شركة «سيغنتشر كومبلكس» في إسلام أباد لافتتاح أول منشأة فندقية لها في باكستان.

وستشهد الاتفاقية تطوير فندق «سيغنتشر روتانا» في المدينة تحت مظلة العلامة التجارية روتانا للفنادق والمنتجعات. وسيحظى الفندق بموقع استثنائي فوق أحد المراكز التجارية الحيوية في العاصمة الباكستانية. وبمجرد اكتماله، سيضيف الفندق 522 مفتاحاً إلى محفظة «روتانا» العالمية موزعة على 378 غرفة و144 شقة فندقية تحمل العلامة التجارية للمجموعة. ويتميّز الفندق الجديد باحتوائه على مركز متطور للأعمال يتألف من ست غرف اجتماعات، وقاعة للمناسبات، بالإضافة إلى مساحة متعددة الاستخدامات ومطعمين متخصصين ومقهى، إضافة إلى العديد من مرافق اللياقة والصحة البدنية، بما فيها مسبح داخلي، وصالة للألعاب الرياضية، ومنتجع صحي فاخر، ومرافق حرارية، ووسائل متنوعة للرعاية الشخصية.

وفي إطار تعليقه على الإعلان، قال مكرم الزير، نائب الرئيس لإدارة التطوير لدى «روتانا»: «نحن متحمسون جداً لدخولنا هذا السوق الحيوي ودعم ضيوفنا هناك بمزيجنا الفريد من المعايير العالمية وحفاوة الضيافة الأصيلة والتجارب الثمينة التي نوفرها. ويعد فندق ’سيغنتشر روتانا إسلام أباد‘ جزءاً من خطط روتانا للتوسع نحو العديد من الأسواق الجديدة وافتتاح 30 فندقاً جديداً بحلول عام 2026. ونحن واثقون بأن عروض ’سيغنتشر روتانا‘ الاستثنائية ستجذب الكثير من المسافرين الدوليين ممن يزورون باكستان لممارسة الأعمال أو استكشاف عجائبها الثقافية والطبيعية المتنوعة».

تُعرف إسلام أباد بكونها ثاني أجمل عاصمة في العالم وتاسع أكبر المدن الباكستانية من حيث عدد السكان، وتحظى عالمياً بالكثير من الاهتمام لطبيعتها الخلابة وثقافتها الغنية، وفيها أيضاً مسجد الملك فيصل الشهير المصنف خامس أكبر مسجد في العالم. وشهدت المدينة في عام 2023 زيادة كبيرة بنسبة 15% في عدد الزوار الأجانب، حيث استطاعت دائماً أن تستقطب كل من المسافرين الذين يبحثون عن الترفيه ورجال الأعمال على حد سواء.

وقال شهير أحمد، مدير استراتيجيات الأعمال في «سيغنتشر كومبلكس»: «يشرفنا التعاون مع علامة تجارية مرموقة بحجم روتانا، ويسرنا أن نرحب بها في إسلام أباد بما تمثله من معايير رفيعة للفخامة والتميز. ونحن واثقون من قدرتنا على تلبية هذه المعايير في فندق ’سيغنتشر روتانا إسلام آباد‘ مع التزامنا التام بتقديم أفضل الخدمات».

وأضاف أحمد: «خططنا جيداً لهذه الشراكة ونسعى من خلالها إلى الارتقاء بمشهد الضيافة في باكستان وإرساء معايير جديدة للتميز، وسنبذل ما بوسعنا لتحقيق النجاح الذي نتطلع إليه. وأود بهذه المناسبة أن أعرب عن امتناني العميق للسيد مكرم الزير على دعمه الراسخ لنا طوال الوقت، ونتطلع معاً إلى كتابة فصل جديد من النجاح والازدهار في إسلام أباد».

حصلت إسلام أباد على العديد من الجوائز السياحية المرموقة، بما فيها جائزة «أفضل الوجهات السياحية أداءً» من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في عام 2023، وجائزة «أفضل مدينة للتنمية السياحية الدولية» خلال معرض السفر والمغامرات لعام 2024، الأمر الذي يؤكد على الجاذبية السياحية الاستثنائية وإمكانيات الأعمال المزدهرة في المدينة. كما يساهم المشهد الحيوي للعاصمة الباكستانية في استقطاب مسافري الأعمال من جميع العالم، مما يتيح فرصاً مهمة للنمو والتوسع في قطاع الضيافة.

تدير روتانا حالياً 76 فندقاً في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، وتقدم خدماتها لأكثر من ستة ملايين ضيف سنوياً. وتضم محفظتها حالياً 10,420 غرفة فندقية وست علامات تجارية مرموقة، بما في ذلك 10,276 غرفة في 40 فندقاً حول العالم، فضلاً عن 7 فنادق في جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا